Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
 zaoui-slimane.over-blog.net

الربيع بوعزة ينجح في تطوير ألة الحصاد اختراع جزائري

29 Septembre 2010, 22:27pm

Publié par zaoui-slimane

 

جزائري يتمكن من تطوير آلة حصاد

 آلة حصاد

 آلة حصاد

نجح الجزائري الربيع بوعزة في تطوير آلة للحصاد صغيرة الحجم تعمل بكفاءة عالية في المناطق التي لا تستطيع آلة الحصاد العادية الولوج إليها، وذلك بعد عمل دؤوب استمر عدة شهور مستغلا إمكانيات بسيطة وقطع غيار قديمة، ودرايته الواسعة بعالم الميكانيكا.

وبعد ستة أشهر ظهرت أخيرا الآلة إلى الوجود بمنجل قارب طوله المترين ونصف مثبت على هيكل ذو دعامات قوية لكن في هذه المرحلة كان يتم قطر الآلة بواسطة جرار وطيلة ثلاث سنوات من الاستغلال أثبتت الآلة فاعلية كبيرة.

يقول المخترع: "فكرة صناعة هذه الآلة تعود إلى سنة 2003 فقد أدت الطبيعة الوعرة لبعض المناطق ومنها المنطقة التي يعيش أعيش فيها إلى الحيلولة دون حصاد كميات هامة من الحبوب أو التأخر في عملية الحصاد الذي يتم بشكل يدوي وهذا ما دفعني إلى التفكير في تطوير آلة حصاد صغيرة الحجم تجنب الفلاحين استخدام المنجل". حلم الربيع لم يتوقف عند هذه المحطة فعمل على تطوير اختراعه فاستعان بمحرك ضخ المياه ونجح في تحريك المنجل بسلاسل موجهة ثم تمكن من تركيب علبة تحويل السرعات، كل هذه التغييرات حتمت على الربيع تطوير الهيكل، وبعد سنة كاملة ميزتها الظروف الصعبة وقلة الإمكانيات تمكن الربيع أخيرا من تجريب آلته خلال موسم الحصاد لهذا الصيف.

http://www.mawhopon.net/ver_ar/news.php?news_id=87

Commenter cet article