Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
 zaoui-slimane.over-blog.net

وسيم بن سليمان سجل اسمه في كتاب غينيس للأرقام القياسية

7 Octobre 2010, 18:34pm

Publié par zaoui-slimane

أحوال الناس

سجل اسمه في كتاب غينيس للأرقام القياسية 
جزائري في البطولة العالمية لكرة القدم الاستعراضية بجنوب إفريقيا

والجزائر لا تزال تعيش أفراح اقتطاع تأشيرة المونديال، برز مبدع جزائري آخر في فن مداعبة الكرة. ليس فقط بالقدمين، على غرار رفقاء عنتر يحيى، لكن برياضة ''الفري ستايل''، ليوقع اسمه بأحرف من ذهب في كتاب غينيس للأرقام القياسية.
افتك الجزائري وسيم بن سليمان اعتراف غينيس للأرقام القياسية، بعد نجاحه في تحطيم الرقم القياسي لمداعبة الكرة دون توقف بمعدل 34 دورة، في فن ''الفري ستايل''، بعد أن اقتصر الرقم السابق على 22 دورة.
وعلى خطى محاربي الصحراء الذين سيوقعون حضورهم المستحق في أول مونديال في القارة السمراء في جوان المقبل، ستكون الجزائر ممثلة في جنوب إفريقيا بالجزائري وسيم بن سليمان، ابن 22 ربيعا، في البطولة العالمية لرياضة كرة القدم الاستعراضية أو ''الفري ستايل''، والتي ستحتضنها بلاد ''البفانا بفانا'' شهر مارس المقبل، وهي البطولة التي ستعرف مشاركة قوية من كل بلدان العالم.
وفي هذا السياق أبرز وسيم في تصريح لـ''الخبر'' أنه يأمل في تشريف اسم الجزائر في هذا المحفل العالمي الذي سيحظى بتغطية إعلامية كبيرة، مواصلا ''أتمنى أن أنال مرتبة مشرفة في البطولة لأرفع اسم الجزائر عاليا، وحتى أكون فأل خير على المنتخب الوطني ليعود من جنوب إفريقيا بمشاركة مشرفة، على غرار مقابلة الجزائر ـ مصر في ملعب البليدة، حيث قدمت استعراضا أمام الجمهور في الملعب قبل انطلاق المقابلة''.
وأشار محدثنا الذي يمضي في مسيرته على درب عرابه الدولي الجزائري مراد مغني، الفنان في مداعبة الكرة، إلى أن بدايته كانت كلاعب كرة قدم في فرنسا، حيث تستقر عائلته، قبل أن يتوجه إلى كرة السلة،   ليكتشف أن عشقه لمداعبة الكرة يفوق حبه لتسجيل الأهداف، ليعتنق ''الفري ستايل''، ويزاوج بين الفن والرياضة، على اعتبار أن حركات ''الفري ستايل'' تعتمد على الرقص والرياضة  في نفس الوقت، موضحا ''أتدرب أربع ساعات في اليوم بشكل شاق حتى أحافظ على لياقتي''.
وفي سياق آخر أعرب وسيم الذي وقّع مشاركته في عدة بطولات لهذا النوع من الرياضة في أوروبا وآسيا، عن أمله في أن تأخذ هذه الرياضة مكانا لها في الخريطة الرياضية في الجزائر بإنشاء نادٍ متخصص.
وأضاف المتحدث ''أتمنى أن تمنح لي الفرصة للاستعراض على هامش المباراة الودية التي ستجمع فريقنا الوطني والمنتخب الصربي شهر مارس المقبل، وكذا في المباراة الاستعراضية التي يعتزم النجم الفرنسي زين الدين زيدان تنظيمها في الجزائر في الشهر نفسه، لأشد الرحال إلى البطولة العالمية بجنوب إفريقيا بمعنويات مرتفعة''.        



المصدر :الجزائر: سلمى حراز

2010-01-07

Commenter cet article

6hqo2hf4hh 17/12/2019 08:25

g.